الرد على مالا يعلمه النصارى عن الكتاب المقدس

 


اتعلم الشخص المتفلسف الذي ياتي لك فقط من اجل اضحاكك هنا نجدهذا المشكك يفعل هكذا جاء يتفلسف علينا لاضحكنا ليس اكثر عنوانالمقال الخاص به مالا يعلمه النصارى عن الكتاب المقدس يجعلك تشعر انلا احد من المسيحيين على وجهة هذة الارض يعلم ما تم تقديمه عنده علىمدونته او نقول لا احد في البلدان المسمى عربية المهم في هذا الردالصغير سوف نثبت انه اما لا يعلم عن ما يتحدث فقط يلهث بملا يفقه اويعلم لكنه يضحك على نفسه وسوف اقوم بعرض ما وجد في دينه مناشياء خرافية ايضا حتى نرى ماهي ردودهم على ما قدم في دينهموحتى لا تتطيل المقدمة لنبداء باسم الرب يسوع 



الرد


في البداية لا اهتم بما قدمه في مقدمته سوى بهذة الجزئية فقط حين قال 


إن هذاالمقال ليس من أجل السخرية ولكنه من أجل الهداية لعل الله سبحانه وتعالى يجعله فى أن يكون سبباً فى هداية نصرانى إن شاء اللهتعالى .. فالمسلم أبعد الناس عن السخرية والإستهزاء


هذا ماكتبه ( فالمسلم أبعد الناس عن السخرية والإستهزاء ) مع انه هو بذاته قد سخر منا في احد مقالاته حين قال عنا ( لقد احتار عقلى مععباد الصليب يؤمنون بكتاب ليس له علاقة بالله من قريب او بعيد والان مع نص غريب وعجيب فى الكتاب المقدس الذى يدعى النصارى انهوحى من عند الله ) نجده يناقض نفسه فيما كتب يتناقض مع كلامه يقول شئ ويفعل الاخر المسلم ابعد الناس عن السخرية ثم نجده يسخرمن الغير شئ عجيب الصراحة المهم لندخل في شبهاته الوهمية مباشرة 



الاقتباس الاول


نبدا فى رحلة فى صفحات الكتاب المقدس ونفتح الاسفار المغلقة بامر من الكنيسة

تعمتد ان يكون المقا ل الصغية سؤال



هل تعلم ان الكتاب المقدس كتابة مجهولين ؟؟

وانا لا يفترئ على الكتاب المقدس بهذا

الدليل من الترجمة اليسوعية تقول صفحة 30 عن معظم كتبة الكتاب المقدس


الرد


في الحقيقة لا اعلم من قال ان الصفحات اذا ماذا نقراء نحن !!! وكيف نصنع الترجمات واي كنيسة قالت اغلق الصفحات والغريب فيالموضوع ان هناك موقع مسيحية تعرض الكتاب المقدس بتفسيره وتعرض كتب مسيحية مثال موقع الانبا تكلا ماهذا !! الم اقول لكم انهيضحك على نفسه ولا يضحك على اي حد غير نفسه ماعلينا بهذة الجزئية 


يقول ابو عمار نقلا من مصدر نقدي ( هل تعلم ان الكتاب المقدس كتابة مجهولين ؟؟

وانا لا يفترئ على الكتاب المقدس بهذا

الدليل من الترجمة اليسوعية تقول صفحة 30 عن معظم كتبة الكتاب المقدس )


في الحقيقة الطبعة هي مصدر نقدي جدا فلا اتوقع ان تقول شئ عكس الكلام النقدي او حتى تكتب شئ تقليدي ولكن تلك الطبعة النقديةتقوم بهدم ما قاله ابو عمار في نفس الصفحة التي اقتص منها كلامه 


تقول الطبعة ان الشعب كان يعلم من هم الكتاب وكان يساندهم بالعكس كل ما ذكره الكتاب موجود اصلا في التقليد وهذا الشئ ذكرته بعدالجزئية الذي قام هو باقتصاصها مباشرة 









فنجد ابو عمار يرد على نفسه اذا طبعة نقدية جدا لا تتكلم بفكرة الوحي اصلا تقول ان تلك الكتابات هي اصلا موجودة في التقليد ولا ليستالطبعة اليسوعية فقط بال غيرها من العلماء 



هناك عدد مذهل من المعلومات في التقليد توثق حياة و تعاليم المسيح  و الادلة الخارجية تدل على ان المؤمن يقف على ارض صلبة عندمايتعلق الأمر بالموثوقية العامة للعهد الجديد التي تتكلم عن يسوع 

 


Norman L. Geisler and Paul K. Hoffman, Why I Am a Christian : Leading Thinkers Explain Why They Believe (Grand Rapids, Mich.: Baker Books, 2001), 151.


ولننتقل لكتاب اخر


التدفق المستمر للتقليد الشفوي أكثر من كونها اقتباسات  من الأناجيلالمكتوبة ، يتم إجراء نداءات صريحة. "ومن ثم ، فإن الاعتماد  على التقليدالشفوي الذي اختبره بابياس لم يكن غريبًا بالنسبة له ولكنه كاننموذجيًا على نطاق واسع في النصف الأول من القرن الثاني ، على الرغممن أن الأناجيل المكتوبة - بما في ذلك تلك التي أصبحت في النهايةقانونية - كانت متاحة بالفعل فحص التقليد الشفوي شعبية الأناجيلالمبكرة المكتوبة 


The New Testament Canon: Its Making and Meaning (Guides to Biblical Scholarship New Testament Series)

Harry Y. Gamble ) , P . 27 


وغيرهم المهم هنا انه لا يوجد شئ اسمه كاتب مجهول تقليديًا نحن نعلم من هم الكتاب فقط من يتخلوا عن التقليد ويتكلمون بالنقد ومع ذلكالنقاد انفسهم يوافقون على ان التقليد حفظ لنا النص المقدس وان النص المقدس جزء من التقليد اصلا اذا هنا نجد انه لا يوجد شئ اسمهكتبة مجهولين لان التقليد قد ذكر كل ذلك مسبقًا 


الاقتباس الثاني 


هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الجبال تولد ؟؟

والله لا يفترى على الكتاب المقدس

الدليلالكتاب المقدس (الفانديك )المزمور90العد

 [من قبل ان تولد الجبال او أبدأت الارض والمسكونة منذ الازل الى الابد انت الله.]

هل الجبال الجمادات تلد يا عقلاء الله ومفسر الكتاب المقدس يقولون هذا تعبير رمزى عندى لا توجد الاجابة يقولون رمزى ولك صديقىالنصرانى الاختار هل هذا كلام الله


الرد


في البداية يجب علينا معرفة طبيعة السفر الذي اخذ منه المشكك شبهته الوهمية 


النص ماخوذ من سفر المزامير ولنعلم ماهي طبيعة سفر المزامير


سفر المزامير من الاسفار الشعرية في الكتاب المقدس  



Estes, D. J., Handbook on the Wisdom Books and Psalms 


اذا هو سفر شعري ومن خصائص الشعر التشبيه والخيال والي اخره من الخصائص اذا نحن امام شخص هنا لا يعلم فكرة طبيعة اسفارالكتاب المقدس اصلا بال وتسخر من الرد دون ان تعلم ماهو المهم لنقتبس مشكلة اخر من نفس كلامه ( هل الجبال الجمادات تلد يا عقلاء اللهالنص يقول ( "مِنْ قَبْلِ أَنْ تُولَدَ الْجِبَالُ،  قد ظنها هو قبل ان تلد الجبال فكتب هو ( هل الجبال الجمادات تلد ) ظنن منه انهناك عملية تزاوج واخصاب او حتى لم يفهم حتى النص اما انه لم يفهمه او يضحك على نفسه فالنص يقول كاملًا 


"مِنْ قَبْلِ أَنْ تُولَدَ الْجِبَالُ، أَوْ أَبْدَأْتَ الأَرْضَ وَالْمَسْكُونَةَ، مُنْذُ الأَزَلِ إِلَى الأَبَدِ أَنْتَ اللهُ." (مز 90: 2).


اي قبل تكوين كل شئ انت فوق الكل وانت الابدي يا الله 


ويفسرها التلمود كالاتي


يوفر Gemara مصادر لفكرة أن كل من هذه الظواهر قد نشأت قبل ظهور العالم تم إنشاء التوراة قبل خلق العالم ، كما هو مكتوب: "جعلني الرب بداية طريقه ، أول أعماله القديمة" (أمثال 8:22) ، والتي ، بناءً على الآيات اللاحقة ، هي في اشارة الى التوراة خلقتالتوبة قبل خلق العالم ، كما هو مكتوب: "قبل أن تولد الجبال ، أو أقمت الأرض والعالم ، من الأزل إلى الأبد ، أنت الله، وهي مكتوبة بعد ذلكمباشرة : "تعيد الإنسان إلى الندم وتقولتوبوا يا بني آدم (مزامير 90: 2-3).


תּוֹרָהדִּכְתִיב״ה׳ קָנָנִי רֵאשִׁית דַּרְכּוֹ״תְּשׁוּבָהדִּכְתִיב״בְּטֶרֶם הָרִים יֻלָּדוּ״וּכְתִיב״תָּשֵׁב אֱנוֹשׁ עַד דַּכָּא וַתֹּאמֶר שׁוּבוּ בְנֵיאָדָם״. Pesachim Daf 54a

The William Davidson Talmud


ويقول ابن عزرا


 وهكذا يقالقبل أن تكون جبالًا وأرضًا ، ومن الأزل إلى الأبد أنت لله 


ותבל - היא היבשה ששם היישובורבי משה אמרכי אתה אל תקיף לנצחולפי דעתיכי אל - תאר הואוככה פירושובטרםהיות הרים וארץומעולם ועד עולם אתה אלבעבור שיאמר על בן אדם דכה. Ibn Ezra on Psalms

Chapter 90:2:5


والتفسير المسيحي لها



ويضيف كيف أصبح ملجأ لنا منذ أن بدأ في أن يكون ذلك ، أي ملجأ لنا لم يكن من قبل ، ليس لأنه لم يكن موجودًا قبل أن يصبح ملجأ لنا: "قبل أن تولد الجبال ، أو أبدت الأرض والعالمومن الدهر حتى العصر أنت  "(الإصدار 2).  أنت إذن الذي أنت إلى الأبد ، وقبل أن نكون ،وقبل أن يكون العالم ، قد أصبحت ملاذًا لنا منذ أن لجأنا إليك لكن يبدو لي أن عبارة "أمام الجبال، إلختحتوي على معنى خاص لأنالجبال هي الأجزاء العليا من الأرض ، وإذا كان الله قبل أن تكونت الأرض (أو ، كما تقول بعض الكتب ، من نفس الكلمة اليونانية ،"مؤطرة") ، لأنه من قبله تكونت ،  ما الحاجة للقول إنه كان قبل الجبال ، أو أي جزء معين منها ، لأن الله لم يكن أمام الأرض فقط ، بل قبلالسماء والأرض ، وحتى كل الخليقة الجسدية والروحية؟  ولكن قد يكون بالتأكيد أن الخليقة العقلانية بأكملها قد تميزت بهذا التمييز ؛  أنهبينما تدل الجبال على سمو الملائكة ، فإن الأرض تدل على تواضع الإنسان ولهذا السبب ، على الرغم من أن جميع أعمال الخلق لا يُقالعنها بشكل غير صحيح أنها صنعت أو صنعت ؛  ومع ذلك ، إذا كان هناك أي لياقة في هذه الكلمات ، فإن الملائكة "مخلوقين؛  لأنه كما تمتعدادها في أعماله السماوية ، فإن التعداد نفسه قد انتهى: "تكلم بالكلمة ، فكانوا ، أمر فخلقوا".  ولكن الأرض "تشكلتليخلق الإنسانمن هناك في الجسد لأن الكتاب المقدس يستخدم هذه الكلمة ، حيث نقرأ ، خلق الله ، أو "خلق الله الإنسان من تراب الأرض".  قبل ذلك ،صُنعت أسمى أجزاء الخليقة (لأن ما هو أعلى من الجزء العقلاني من الخليقة السماوية): قبل أن تصنع الأرض ، حتى يكون لديك عبدة علىالأرض ؛  وحتى هذا قليل ، لأن كل هذه لها بداية إما في الوقت المناسب ؛  ولكن "من عصر إلى عصر أنت أنت."  كان من الأفضل ، منالأزل إلى الأبدأن الله الذي قبل الدهور ليس موجودًا من عصر معين ، ولا إلى عصر معين ، له نهاية ، لأنه لا نهاية له ولكن غالبًا ما يحدثفي الكتاب المقدس أن الكلمة اليونانية الملتبسة تجعل المترجم اللاتيني يضع العمر للأبدية والأبدية مقابل العمر لكنه لم يقل عن حق: "لقدكنت من العصور وإلى العصور ستكون كذلكلكنه يضع الفعل في الحاضر ، مُلمًا إلى أن جوهر الله كليًا غير قابل للتغيير إنه ليس كذلك ،كان ، ويجب أن يكون ، بل هو موجود فقط من حيث التعبير ، أنا ما أنا عليه ؛  وانا "ارسلتني اليكم."  و "أنت سوف تغيرهم ، وسوفيتغيرونلكنك أنت نفسه ، وسنواتك لن تفشل."  انظروا إذن إلى الأبدية التي هي ملجأ لنا ، حتى نطير إلى هناك من تغير الزمن ، لنبقىإلى الأبد.



The Expositions On The Psalms Volume 2

By St. Augustine of Hippo



ومن معاني الولادة


ظُهُورُهُ إِلَى عَالَمِ الْوُجُودِ 


تعريف و معنى ولادة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

  1. وِلادَة: (اسم)


وهل كل شخص تولد افكاره يتزاوج وينجب ؟!! هنا نجد النص مكتوب بطريقة شعرية تشبيهيه ولكن طبعا محمد لم يفهم هذا ولكن قامبالهجوم فقط ليس اكثر 



الاقتباس الثالث 



هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الرجل يحيض ؟؟

الدليل

(الفانديك)(اللاويين)(الاصحاح15 العد2)

[كلما بني اسرائيل وقُولا لِبَنِي اسْرَائِيلَكُلُّ رَجُلٍ يَكُونُ لَهُ سَيْلٌ مِنْ لَحْمِهِ فَسَيْلُهُ نَجِسٌ.]

هل الرجل يحيض زى المراة ربما يكون اعجاز للكتاب المقدس!!


الرد


في الحقيقة لا اعلم هل يعرف المشكك الجونوريا او مرض السيلان 


عند الرجال ، يمكن أن يسبب السيلان حالة مؤلمة في الأنابيب المتصلة بالخصيتين في حالات نادرة ، قد يتسبب ذلك في عقم الرجل ، أومنعه من القدرة على الإنجاب في حالات نادرة ، يمكن أن ينتشر مرض السيلان غير المعالج إلى الدم أو المفاصل يمكن أن تكون هذهالحالة مهددة للحياة 


Gonorrhea - CDC Fact Sheet (Detailed Version)". CDC. 17 November 2015. Archived from the original on 2 September 2016. Retrieved 27 August 2016.


اذا هو مرض اسمه مرض السيلان 


ولهذا سياق الكلام وضح هذا

سفر اللاويين 15

2 «كَلِّمَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُولاَ لَهُمْكُلُّ رَجُل يَكُونُ لَهُ سَيْلٌ مِنْ لَحْمِهِ، فَسَيْلُهُ نَجِسٌ.

سيل من لحمه هو تعبير فيه تأدب كناية عن الأعضاء التناسلية
وَهذِهِ تَكُونُ نَجَاسَتُهُ بِسَيْلِهِإِنْ كَانَ لَحْمُهُ يَبْصُقُ سَيْلَهُ، أَوْ يَحْتَبِسُ لَحْمُهُ عَنْ سَيْلِهِ، فَذلِكَ نَجَاسَتُهُ.
كُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ الَّذِي لَهُ السَّيْلُ يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَتَاعٍ يَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا.
وَمَنْ مَسَّ فِرَاشَهُ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
وَمَنْ جَلَسَ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي يَجْلِسُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
وَمَنْ مَسَّ لَحْمَ ذِي السَّيْلِ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
وَإِنْ بَصَقَ ذُو السَّيْلِ عَلَى طَاهِرٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
وَكُلُّ مَا يَرْكَبُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ يَكُونُ نَجِسًا.
10 
وَكُلُّ مَنْ مَسَّ كُلَّ مَا كَانَ تَحْتَهُ يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ، وَمَنْ حَمَلَهُنَّ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَىالْمَسَاءِ.
11 
وَكُلُّ مَنْ مَسَّهُ ذُو السَّيْلِ وَلَمْ يَغْسِلْ يَدَيْهِ بِمَاءٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
12 
وَإِنَاءُ الْخَزَفِ الَّذِي يَمَسُّهُ ذُو السَّيْلِ يُكْسَرُوَكُلُّ إِنَاءِ خَشَبٍ يُغْسَلُ بِمَاءٍ.
13 
وَإِذَا طَهُرَ ذُو السَّيْلِ مِنْ سَيْلِهِ، يُحْسَبُ لَهُ سَبْعَةُ أَيَّامٍ لِطُهْرِهِ، وَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَرْحَضُ جَسَدَهُ بِمَاءٍ حَيٍّ فَيَطْهُرُ.
14 
وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يَأْخُذُ لِنَفْسِهِ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ، وَيَأْتِي إِلَى أَمَامِ الرَّبِّ، إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، وَيُعْطِيهِمَالِلْكَاهِنِ،

فهنا وضح نجاسة الرجل الذي عنده سيلان

ويوضح انه ذو السيل هو رجل نجس يخرج منه خلايا حيه في صورة سيله


وهذا الشئ لم يفهمه ابو عمار 


يقول الدكتور حمدي صادق " يفرّق (الوحيبين الإفراز الجنسي الذي يصحب الجماع وبين السيل غير المرتبط بأن نشاط جنسيهذاالسيل مرض ميكروبي يصيب الإنسان في عضوه التناسلي سواء للذكر أو الأنثى، وينتقل بالاتصال الجنسي، وهو إلى جانب أنه يسبباستهلاك دائم للمادة المنوية في الرجل والذي ينتج عنه استهلاك في صحة الإنسان، تتأثر الغدد التناسلية كالبروستاتا فتلتهب ويصحب ذلكنزول صديد مصحوبًا بألم مستمر ونزف دم، وهذا المرض يحمل في طياته عقاب جسدي لمزاولة الشهوات غير الشرعية"


كتاب النقد الكتابيمدارس النقد والتشكيك والرد عليها (العهد القديم من الكتاب المقدس) - أحلمي القمص يعقوب

 737- لماذا دقَّق سفر اللاويين على أن من يلمس إنسانًا مصاب بالسيلان يصير نجسًا إلى المساء (لا 15: 1 - 7)؟ ولماذا لميقدم السفر علاجًا لمرض السيلان؟ ويقول الناقد هل سمعتم عن رجال يحيضون وتأتيهم الدورة الشهرية؟!



قبل ان تتكلم اتمنى ان تعلم عن ماذا تتكلم 


الاقتباس الرابع


هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان الملح يزرع ؟؟

(الفانديك)(القضاة)(-9-45)

[وَحَارَبَ أَبِيمَالِكُ الْمَدِينَةَ كُلَّ ذَلِكَ الْيَوْمِوَأَخَذَ الْمَدِينَةَ وَقَتَلَ الشَّعْبَ الَّذِي بِهَاوَهَدَمَ الْمَدِينَةَ وَزَرَعَهَا مِلْحاً]

 


الرد


معنى كلمة زرعها 


and sowed

וַיִּזְרָעֶ֖הָ (way·yiz·rā·‘e·hā)

Conjunctive waw | Verb - Qal - Consecutive imperfect - third person masculine singular | third person feminine singular

Strong's 2232: To sow, to disseminate, plant, fructify


من معاني الكلمة هي to disseminate اي نشر او نثر 


اذا هو نشر ونثر الملح


ويعلق التفسير الغربي


زرعها بالملح. - لا شيء يمكن أن يظهر بشكل أفضل إعدامه المميت ضد السكان الذين يدين لهم بسمعته ، والذين كانوا أداة جرائمه وبهذاالعمل الرمزي كرس المدينة للعقم والخراب (انظر مزمور 107: 34 ؛ تثنية 29:23 ؛ أيوب 39: 6 ، ومارج.) "عندما أُخذت ميلانو ، في عام1162 بعد الميلاد ، زرعت بالملح ، وزُرع منزل الأدميرال كوليجني ، 1572 م ملح بأمر من تشارلز التاسع ، ملك فرنسا "(وردزورث)


Ellicott's Commentary for English Readers

(45) Beat down the city.--Comp. 2Samuel 17:13Micah 3:12.

Sowed it with salt.--Nothing can better show his deadly execration against the populace to whom he owed his elevation, and who had been the instrument of his crimes. By this symbolic act he devoted the city to barrenness and desolation. (See Psalm 107:34Deuteronomy 29:23Job 39:6, and marg.) "When Milan was taken, in A.D. 1162, it was sown with salt, and the house of Admiral Coligny, A.D. 1572, was sown with salt by the command of Charles IX., king of France" (Wordsworth)


والمستخدم هنا هي عادة اسمها( Salting the earth ) او تلميح الارض 


وتعريفها


تمليح الأرض ، أو البذر بالملح ، هو طقوس نشر الملح في المدن المحتلة لترمز إلى لعنة على إعادة توطينهمنشأت كممارسة رمزية في الشرقالأدنى القديم وأصبحت فكرة فولكلورية راسخة في العصور الوسطى


To be Taken with a Pinch of Salt: The Destruction of Carthage

R. T. Ridley

Classical Philology

Vol. 81, No. 2 (Apr., 1986), pp. 140-146 (7 pages)

Published By: The University of Chicago


اذا ما ذكره سفر القضاة هنا هي عادة كانت منتشرة قديما وقد ذكرها السفر وهذا هو التاريخ الذي عكسه سفر القضاة وتم تقديمه الانيوثق سفر القضاة تاريخيًا ولا يعيب به شئ فقط العيب في تفكيرك يا عزيزي المشكك 


الاقتباس الخامس 


هل تعلم ان الارض لها اربع زوايا فى الكتاب المقدس؟؟

نحن نسأل العلماء وأهل العلم هل الأرض لها أربع زوايا ؟ فسيقولون من هذا الجاهل الذى قال هذا الكلام ؟ فسنقول لقد قال الكتاب المقدسأن الأرض لها أربع زوايا !!

رؤيا يوحنا 20/8

[ويخرج ليضل الأمم الذين فيأربع زوايا الأرضجوج وماجوج، ليجمعهم للحرب، الذين عددهم مثل رمل البحر]



الرد


سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 7: 1

وَبَعْدَ هذَا رَأَيْتُ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ، مُمْسِكِينَ أَرْبَعَ رِيَاحِ الأَرْضِ لِكَيْ لاَ تَهُبَّ رِيحٌ عَلَى الأَرْضِ، وَلاَعَلَى الْبَحْرِ، وَلاَ عَلَى شَجَرَةٍ مَا.

وترجمته انجليزي

(KJV) And after these things I saw four angels standing on the four corners of the earth, holding the four winds of the earth, that the wind should not blow on the earth, nor on the sea, nor on any tree.

وايضا كلمة كورنر وليس انجل


والعدد يوناني


(GNT-TR) και μετα ταυτα ειδον τεσσαρας αγγελους εστωτας επι τας τεσσαρας γωνιας της γης κρατουντας τους τεσσαρας ανεμους της γης ινα μη πνεη ανεμος επι της γης μητε επι της θαλασσης μητε επι παν δενδρον


kai meta tauta eidon tessaras angelous estōtas epi tas tessaras gōnias tēs gēs kratountas tous tessaras anemous tēs gēs ina mē pneē anemos epi tēs gēs mēte epi tēs thalassēs mēte epi pan dendron


استوتاس ايب تاس تيساراس جونياس تيس جيس


واقف علي اربع زوايا الارض


والكلمه تعني


قاموس سترونج


G1137

γωνία

gōnia

go-nee'-ah

Probably akin to G1119; an angle: - corner, quarter.


وتعني زاويه او ركن او ربع


قاموس ثيور

G1137

γωνία

gōnia

Thayer Definition:

1) corner

1a) an external angle, a corner

1b) internal corner, i.e. a secret place

زاويه خارجيه او ركن او مكان مخفي


والتفسير الغربي


رأيت أربعة ملائكة يقفون على زوايا الأرض الأربعة - أي الشمال والجنوب والشرق والغرب ؛  الإمساك بالرياح الأربعة الأساسية للأرض - إبقائها في حالة ضبط النفس ؛  أن الريح قد لا تهب على الأرض - أنه قد يكون هناك هدوء كامل وكامل ، لتمثيل الحالة السلمية للأشياء التييجب أن تأتي بعد الثورات المضطربة والمؤلمة التي اكتشفت لي آخر مرة الرياح هي شعار الاضطرابات ، وهذا صحيح للغاية ، لأنهاالأسباب الطبيعية للعواصف وهكذا يستخدم هذا التعبير المجازي ويفسره إرميا 49: 36-37 ؛


اذا هو لا يتكلم عن الارض اكنها مربعة 


Benson Commentary Revelation 7


After these things — After the former discoveries made to me, which represented the providence of God toward his church and the world, till the downfall of the heathen Roman empire, the state of the church and the world immediately to succeed was also represented to me in the manner following: — I saw four angels standing on the four corners of the earth — That is, the north, the south, the east, and the west; holding the four cardinal winds of the earth — Keeping them in a state of restraint; that the wind might not blow upon the earth — That there might be the most entire and complete calm, to represent the peaceful state of things which should succeed the tumultuous and distressing revolutions which had been last discovered to me. Winds are emblems of commotions, and very properly, as they are the natural causes of storms. Thus this figurative expression is used and explained by Jeremiah 49:36-37Upon Elam will I bring the four winds, from the four quarters of heaven, and will scatter them toward all those winds, &c., for I will cause Elam to be dismayed before their enemies, &c. To hold the winds, therefore, that they should not blow, is a very proper prophetic emblem of a state of peace and tranquillity. This chapter, it must be observed, is still a continuation of the sixth seal, for the seventh seal is not opened till the beginning of the next chapter. It is a description of the state of the church in Constantine’s time, of the peace and protection that it should enjoy under the civil powers, and of the great accession that should be made to it, both of Jews and Gentiles. Eusebius is very copious upon this subject in several parts of his writings, and hath applied that passage of the psalmist in the version of the Seventy, (Psalm 46:8-9,) Come hither, and behold the works of the Lord, what wonders he hath wrought in the earth; he maketh wars to cease unto the end of the earth; he breaketh the bow, and cutteth the spear asunder; he burneth the chariot in the fire; which things, saith he, being manifestly fulfilled in our times, we rejoice over them. Lactantius also saith, in the same triumphant strain, “Tranquillity being restored throughout the world, the church which was lately ruined riseth again. Now, after the violent agitations of so great a tempest, a calm air and the desired light become resplendent. Now God hath relieved the afflicted. Now he hath wiped away the tears of the sorrowful.” These are testimonies of contemporary writers. Medals of Constantine are still preserved, with the head of this emperor on one side, and this inscription, CONSTANTINUS AUG., and on the reverse, BEATA TRANQUILLITAS, Blessed Tranquillity.


واذا اكلمنا النص التالي نجده يقول



"وَرَأَيْتُ مَلاَكًا آخَرَ طَالِعًا مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ مَعَهُ خَتْمُ اللهِ الْحَيِّ، فَنَادَى بِصَوْتٍ عَظِيمٍ إِلَى الْمَلاَئِكَةِ الأَرْبَعَةِ، الَّذِينَ أُعْطُوا أَنْيَضُرُّوا الأَرْضَ وَالْبَحْرَ،" (رؤ 7: 2).


اذا نجد النص هنا يتكلم عن الاتجاهات الاربع للارض 



الاقتباس السادس 


سفر القضاة اصحاح 11 عدد 7

النور حلو وخير للعينين ان تنظرا للشمس]

 

اثبت العلم الحديث ان النظر للشمس يحدث اضرارا جسيمة وخطيرة للغايه على عدسة العين ولكن الكتاب المقدس قد سبق وخالف العلم



الرد


في الحقيقة الرد بسيط للغاية نجده في التفسير 


إنها ليست دعوة عمل شاق فيه حرمان، بل دعوة تمتع بالنور العلوي، الذي يُعطي استنارة للعينين فيتطلع إنساننا الداخلي بهاء مجد اللهويدرك سماواته المفرحة  نراه شمس البر.مدينة الإنسان الطاهر النفس هي في أعماقه، والشمس التي تسطع فيه هي نور الروح القدس 


تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب

سلسلة "من تفسير وتأملات الآباء الأولين"

الجامعة 11 - تفسير سفر الجامعة

الجهاد المملوء حبًا



وحتى من سياق النص نقراء


1 اِرْمِ خُبْزَكَ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ فَإِنَّكَ تَجِدُهُ بَعْدَ أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ.

2 أَعْطِ نَصِيبًا لِسَبْعَةٍ، وَلِثَمَانِيَةٍ أَيْضًا، لأَنَّكَ لَسْتَ تَعْلَمُ أَيَّ شَرّ يَكُونُ عَلَى الأَرْضِ.

3 إِذَا امْتَلأَتِ السُّحُبُ مَطَرًا تُرِيقُهُ عَلَى الأَرْضِوَإِذَا وَقَعَتِ الشَّجَرَةُ نَحْوَ الْجَنُوبِ أَوْ نَحْوَ الشَّمَالِ، فَفِي الْمَوْضِعِ حَيْثُ تَقَعُالشَّجَرَةُ هُنَاكَ تَكُونُ.

4 مَنْ يَرْصُدُ الرِّيحَ لاَ يَزْرَعُ، وَمَنْ يُرَاقِبُ السُّحُبَ لاَ يَحْصُدُ.

5 كَمَا أَنَّكَ لَسْتَ تَعْلَمُ مَا هِيَ طَرِيقُ الرِّيحِ، وَلاَ كَيْفَ الْعِظَامُ فِي بَطْنِ الْحُبْلَى، كَذلِكَ لاَ تَعْلَمُ أَعْمَالَ اللهِ الَّذِي يَصْنَعُ الْجَمِيعَ.

6 فِي الصَّبَاحِ ازْرَعْ زَرْعَكَ، وَفِي الْمَسَاءِ لاَ تَرْخِ يَدَكَ، لأَنَّكَ لاَ تَعْلَمُ أَيُّهُمَا يَنْمُوهذَا أَوْ ذَاكَ، أَوْ أَنْ يَكُونَ كِلاَهُمَا جَيِّدَيْنِ سَوَاءً.

7 اَلنُّورُ حُلْوٌ، وَخَيْرٌ لِلْعَيْنَيْنِ أَنْ تَنْظُرَا الشَّمْسَ.

8 لأَنَّهُ إِنْ عَاشَ الإِنْسَانُ سِنِينَ كَثِيرَةً فَلْيَفْرَحْ فِيهَا كُلِّهَا، وَلْيَتَذَكَّرْ أَيَّامَ الظُّلْمَةِ لأَنَّهَا تَكُونُ كَثِيرَةًكُلُّ مَا يَأْتِي بَاطِلٌ.

9 اِفْرَحْ أَيُّهَا الشَّابُّ في حَدَاثَتِكَ، وَلْيَسُرَّكَ قَلْبُكَ فِي أَيَّامِ شَبَابِكَ، وَاسْلُكْ فِي طُرُقِ قَلْبِكَ وَبِمَرْأَى عَيْنَيْكَ، وَاعْلَمْ أَنَّهُ عَلَى هذِهِالأُمُورِ كُلِّهَا يَأْتِي بِكَ اللهُ إِلَى الدَّيْنُونَةِ.

10 فَانْزِعِ الْغَمَّ مِنْ قَلْبِكَ، وَأَبْعِدِ الشَّرَّ عَنْ لَحْمِكَ، لأَنَّ الْحَدَاثَةَ وَالشَّبَابَ بَاطِلاَنِ.


فالموضوع ليس له علاقة بالعلم اصلا او حتى المقصود منه شئ علمي باي حال من الاحوال


فيقول تفسير اخر


هي نصيحة من سليمان بالاستعداد للموت والدينونة، والبدء بهذا الاستعداد في الوقت المناسب وهو وقت الشبابوأن نقضي شبابنا فيجهاد روحي واستعدادهي ليست دعوة لعمل شاق فيه حرمانبل دعوة للفرح الروحي الحقيقي، ودعوة للتمتع بالنور الحلو مبكرًا فنفرح بنورالله فينا كل سنين حياتناوالله يعطي لِمَنْ يطلبه إستنارة للعينين فنرى بعيوننا الروحية بهاء مجد اللهنراه هو شمس البرالنور حلوٌ وخيرٌللعينين أن تنظرا الشمسونراه شريكًا لنا في كل أعمال وأمور حياتنا الزمنيةنرى كل شيء مقدسًا فيه لأنه إن عاش الإنسانسنين كثيرة فليفرح فيها كلهايتصوَّر الشاب أنه في شبابه يجب أن يفرح بالعالم كما يفرح الجميع، ويتصور أن الحياة مع الله كئيبة،ويقول مازال العمر أمامي طويلًا فلأفرح الآن بالعالم وحينما أشيخ أتوب وأرجع إلى اللهوسليمان المختبر يقول أن هذا الفكر خاطئ، فالحياةمع الله مفرحة فرحًا حقيقيًا لا يدركه سوى من إختبرها ، فيا أيها الشاب إن كنت ستعيش طويلًا فلتفرح فرحًا حقيقيًا كل عمرك.

وليتذكر أيام الظلمة لأنها تكون كثيرةأيام الظلمة هي الأيام السوداء التي لا بُد وستأتي على الإنسان، فالحياة في هذا العالم غيرمضمونة، فقد تأتي أيام ضيقات مظلمة، وهذه هي طبيعة هذا العالمبل هو سينتهي بموت مظلم وأيَّامه كثيرة، بل الموت هو أطول ظلمةإذاوضعنا هذا أمام أعيننا فمن المؤكد سنخاف ونتوب وبهذا نفرح فرحًا مقدسًاومن ينسى هذه الحقيقة سيستغرقه العالم ويتكبر ويذهب فيسبات عميق وإطمئنان غاش بأن أيام حياته ستكون طويلة مفرحة، وتفاجئه الأحداث المؤلمة أو الموت بغتة.

ملحوظة هامة:- الشيطان يحاول بكل طاقته أن يلهينا بكل ما في الدنيا من ملذات، حتى لا تنفتح عيوننا على حلاوة وأفراح وتعزياتالحياة مع اللهوالسبب أن الشيطان بخبراته الطويلة مع الإنسان يعلم أن الضيقات لا بد وستأتي على الإنسان فماذا يعمل حينئذ إن لم يكنيعرف طريق الفرح والتعزية التي يعطيها الله للمتألم فيحتمل الضيقة دون أن يفشلأما من لم يعرف طريق الفرح مع الله، فإن أتت الضيقةسيتصادم مع الله ويخسر أبديته ، وهذا بالضبط ما يريده الشيطانفلنجاهد في أيام الراحة أن نعرف تعزيات وأفراح السماء قبل أن تأتيأيام الضيقات = وَلْيَتَذَكَّرْ أَيَّامَ الظُّلْمَةِ لأَنَّهَا تَكُونُ كَثِيرَةً وما يقال عن ضيقات العالم يقال عن الضيقات بعد الموت لمن لم يكن له معرفةبطريق الله.

كل ما يأتي باطلفإذا وضعنا هذا في قلوبنا أن نرجع إلى الله، فحينما تأتي الأيام المظلمة لن نكون وحدنا بل سيكون الله معنا مصدرعزاء فنثبت في وسط ضيقاتنا "كحزانى ونحن دائمًا فرحون" (2كو10:6 + 2كو7:4-11). ولكن إن أتت الأيام المظلمة وكنا بلا شركة معالمسيح فستكون صعبة جدًا.

وآية (9) هي سخرية من الشاب الذي يريد أن يحيا حسب العالم، هي بلغة تهكم كما تهكم إيليا على أنبياء البعل قائلًا "إدعوا بصوت عالٍلأنه إلهلعله مستغرق.." (1مل27:18+15:22) ومعنى الآية يا من تريد أن تسلك وراء شهوات وملذات قلبك الفاسدة فسيأتي بك هذا إلىالدينونة، أما لو سلكت في خوف الله فسيأتي بك هذا للأفراح الأبدية.

وآية (10) فإنزع الغم من قلبكهذه دعوة لنزع الغم بإنتزاع روح الشر بالتوبةوكل الخطايا من القلب (مت19:15). وإبعد الشر عنلحمكوبعض الخطايا تؤثر تأثيرًا واضحًا سريعًا في الجسد مثل السُكْرْ والزنى والغضب والحسد.. وهذه إن نزعها الإنسان من قلبهسيفرح وتتحسن صحة جسدهويجب علينا أن تكون أعضائنا (لحمناآلات بر فنفرحالحداثة والشباب باطلانأي أفراح الشبابالوقتية بلا خوف الله ، آخرها مرارة أما الشباب المقدس فهو جميل وطاهر ومفرح ونافع لبنيان الكنيسة وبناء نفسه أولًا.



شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص أنطونيوس فكري

الجامعة 11 - تفسير سفر الجامعة


فالنص ليس له اي علاقة بموضوع العلم او غير العلم انه يتكلم عن نور البر وحياة البر ولكن ابو عمار يخلط كل شئ دون علم



الاقتباس السابع


هل تعلم ان الاسد يأكل تبن فى الكتاب المقدس ؟؟

يقول الكتاب المقدس ان الاسد يأكل التبن والحية تأكل التراب

(اشعياء)(-65-25)[الذِّئْبُ وَالْحَمَلُ يَرْعَيَانِ مَعًا، وَالأَسَدُ يَأْكُلُ التِّبْنَ كَالْبَقَرِأَمَّا الْحَيَّةُ فَالتُّرَابُ طَعَامُهَالاَ يُؤْذُونَ وَلاَ يُهْلِكُونَ فِي كُلِّ جَبَلِقُدْسِي، قَالَ الرَّبُّي].

فى اى زمان كان ياكل الاسد تبن


الرد


فيديو صغير لاسد ياكل  العشب


https://youtu.be/fGqhfbSpJ2Q


حسنا هكذا انتهى الرد


الاقتباس الثامن


هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول انة يوجد ضربة قمر مثل ضربة الشمس ؟؟

سفر المزامير مزمور 121 عدد 6

الرب ظل لك عن يدك اليمنى لا تضربك الشمس فى النهار ولا القمر فى الليل الرب يحفظك من كل شر ] لا تعليق


الرد


قصة ضربة القمر  ردت عليها مسبقا وهذا هو الرد 👇


#الردود_الدفاعية_على_المواقع_الاظلامية


ضربة القمر بين النقض ودحض النقض 


هل سمعتم مسبقا على ضربة القمر ؟ اليوم سوف تسمعون عنها ولكن في البداية نعرض شبهة المشكك


كلنا والحمد لله عارفين ضربة الشمس ( ربنا يحفظنا ) ��لكن هل فى حد يعرف ضربة القمر��طبعا لأ ��ودى كانت مشكله بالنسبهللمسيحين لأن كتابهم #### بيقول إن فى ضربة قمر�( لاَ تَضْرِبُكَ الشَّمْسُ فِي النَّهَارِ وَلاَ الْقَمَرُ فِي اللَّيْلِسفر المزامير - الأصحاح121��والمسلمين الوحشين كانوا فاكرين إن ده خطأ من مؤلف كتابهم 🙂


بحدة : كلا لم يقل الرب هكذا ابدا ، إنما النص الأصلي هكذا (الرب حافظكالرب ظل لك عن يدك اليمنىلا تحرقك الشمس في النهار، ولاالقمر في الليل). ولكن المترجم العربي لما رأى ان النص غير منطقي ولا يقبله عقل لأنه سأل نفسه : إذا قلنا ان الشمس تحرق في النهار فهذامنطقي ، ولكن كيف يحرق القمر في الليل؟ فعمد إلى تغيير الكلمة من (تحرقكإلى (تضربك).


الرد


سوف نقوم بتقسيم الرد الجزئين الجزء الاول تعريف ماهي ضربة القمر والثاني اثبات ان الكلمة هي تضربك وليست تحرقك 


الجزء الاول ضربة القمر


عرف الناس في كل الأزمان تأثير ضربة الشمس.. أما ضربة القمر فلم تخطر على بال أحد.. وفي سنة 1959 اكتشف أطباء الأمراضالنفسية والعقلية أن ضربة القمر أشدّ من ضربة الشمسفهناك كثيرون أصيبوا بالجنون بتأثير ضربة القمر


ضربة القمر (Selenoplexia) (وتسمى أيضًا selenoplegia وselenoplege وmoonstroke) وهي مشتقة من الكلمة اللاتينية selene وتعني 'القمر'وكلمة plexisوتعني 'ضربة'), وهي عبارة عن تصنيف طبي يشمل حالات السكتة أوالحالات المرضية أو حالات المرضا التيتسببها أشعة القمر.


مراجع


‏Lippincott's Medical dictionary (Lippincott, 1906), p. 920.


https://academic.oup.com/fampra/article/17/6/472/507358


https://www.scientificamerican.com/article/lunacy-and-the-full-moon/


ضربة القمر هي ضربة اقوى من ضربة الشمس لانها تؤثر على الحالة النفسية للشخص 


والان للجزء الثاني من الرد وهو هل الكلمة محرفة


اولا نص العبرية من المخطوطات 


‏Westminster Leningrad Codex

יֹומָ֗ם הַשֶּׁ֥מֶשׁ לֹֽא־יַכֶּ֗כָּה וְיָרֵ֥חַ בַּלָּֽיְלָה׃


‏WLC (Consonants Only)

יומם השמש לא־יככה וירח בלילה׃


‏Aleppo Codex

ו יומם השמש לא-יככה  וירח בלילה


ترجمة معاني النص من قاموس استرونج


The sun

הַשֶּׁ֥מֶשׁ (haš·še·meš)

Article | Noun - common singular

Strong's Hebrew 8121: The sun, the east, a ray, a notched battlement


will not

לֹֽא־ (lō-)

Adverb - Negative particle

Strong's Hebrew 3808: Not, no


strike

יַכֶּ֗כָּה (yak·kek·kāh)

Verb - Hifil - Imperfect - third person masculine singular | second person masculine singular

Strong's Hebrew 5221: To strike


you by day

יוֹמָ֗ם (yō·w·mām)

Adverb

Strong's Hebrew 3119: Daytime, by day


nor the moon

וְיָרֵ֥חַ (wə·yā·rê·aḥ)

Conjunctive waw | Noun - masculine singular

Strong's Hebrew 3394: The moon


by night.

בַּלָּֽיְלָה׃ (bal·lā·yə·lāh)

Preposition-b, Article | Noun - masculine singular

Strong's Hebrew 3915: A twist, night, adversity


ومعنى الكلمة تضرب 


‏strike

יַכֶּ֗כָּה (yak·kek·kāh)

Verb - Hifil - Imperfect - third person masculine singular | second person masculine singular

Strong's Hebrew 5221: To strike 


وليس تحرق 


والترجمات الانجليزية


New International Version

the sun will not harm you by day, nor the moon by night.


New Living Translation

The sun will not harm you by day, nor the moon at night.


English Standard Version

The sun shall not strike you by day, nor the moon by night.


Berean Study Bible

The sun will not strike you by day, nor the moon by night.


King James Bible

The sun shall not smite thee by day, nor the moon by night.


New King James Version

The sun shall not strike you by day, Nor the moon by night.


New American Standard Bible

The sun will not beat down on you by day, Nor the moon by night.


NASB 1995

The sun will not smite you by day, Nor the moon by night.


NASB 1977 

The sun will not smite you by day, Nor the moon by night.


Amplified Bible

The sun will not strike you by day, Nor the moon by night.


Christian Standard Bible

The sun will not strike you by day or the moon by night.


Holman Christian Standard Bible

The sun will not strike you by day or the moon by night. 


American Standard Version

The sun shall not smite thee by day, Nor the moon by night.


Contemporary English Version

You won't be harmed by the sun during the day or by the moon at night. 


Douay-Rheims Bible

The sun shall not burn thee by day: nor the moon by night. 


English Revised Version

The sun shall not smite thee by day, nor the moon by night.


Good News Translation

The sun will not hurt you during the day, nor the moon during the night. 


GOD'S WORD® Translation

The sun will not beat down on you during the day, nor will the moon at night.


International Standard Version

The sun will not ravage you by day, nor the moon by night.


JPS Tanakh 1917

The sun shall not smite thee by day, Nor the moon by night.


Literal Standard Version

By day the sun does not strike you, "" Nor the moon by night.


NET Bible

The sun will not harm you by day, or the moon by night. 


New Heart English Bible

The sun will not harm you by day, nor the moon by night.


World English Bible

The sun will not harm you by day, nor the moon by night.


Young's Literal Translation

By day the sun doth not smite thee, Nor the moon by night.


كنت اقدر في الاستمرار في الرد لكن اكتفي بهذا القدر 



الاقتباس التاسع


هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول ان شرب الماء مضر ؟؟

سفر المكابيين الثانى الاصحاح 15 العد 39

[ثم كما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر؛ وإنما تطيب الخمرممزوجة بالماء، وتعقب لذة وطربا، كذلكتنميق الكلام على هذا الأسلوب يطرب مسامع مطالعي]


الرد


ردت عليها مسبقا ايضا وهذا هو الرد  👇


لنعلم اولا زمن كتابة هذا السفر


تاريخ كتابة السفر مابين سنة 161 قبل الميلاد الي 120 ميلاديا


T&T Clark Encyclopedia of Second Temple Judaism Volume One


او بعد ذلك بفترة اي 64 


MACCABEES, BOOKS OF:

By: Crawford Howell Toy, George A. Barton, Joseph Jacobs, Israel Abrahams


في تلك الفترة كان من الطبيعي ان تجد المياة ملوثة اذ كنا في ظل التقدم الذي نحن فيه نجد المياة ملوثة لم يجدها الاقدم مننا ملوثة


والان ناتي لاستخدام الخمر كنوع من انواع المطهرات


Well alcohol does have a strong anti-bacterial effect,and adding water to wine was a way to create more drink as there was very little clean drinking water. During the fermentation process many microbes die, eventually the yeast too dies in the anaerobic environment. I think adding water to wine and letting the two mix for a while would kill a significant percentage of the microbes, perhaps enough to make a safer drink.


. http://www.npr.org/2012/12/04/166186416/inventing-wine-the-history-of-a-very-vintage-beverage


على الرغم من أن العديد من الكحوليات أثبتت فعاليتها في مضادات الميكروبات ، إلا أن كحول الإيثيل (الإيثانول ، والكحول، وكحولالأيزوبروبيل (الأيزوبروبانول ، والبروبان-2-أول، والبروبانول (على وجه الخصوص في أوروباهي الأكثر استخدامًا (337).  تُظهرالكحوليات نشاطًا سريعًا واسع النطاق مضادًا للميكروبات ضد البكتيريا النباتية (بما في ذلك المتفطراتوالفيروسات والفطريات


https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC88911/


فنحن نجده هنا يتكلم دون معرفة وعلم فكان يستخدم الناس قديما تلك المشروبات بمزج قليل من الخمر مع الماء حتى يتطهر


الاقتباس العاشر


هل تعلم ان النساء تأكل اطفلها فى الكتاب المقدس؟؟

ملوك6عدد28:[ ثم قال لها الملك مالك.فقالت أن هذه المرأة قد قالت لي هاتي ابنك فنأكله اليوم ثم نأكل ابني غدا. (29)فسلقناابني وأكلناه ثم قلت لها في اليوم الآخر هاتي ابنك فنأكله فخبأت ابنها. (30)فلما سمع الملك كلام المرأة مزّق ثيابه وهومجتاز على السور فنظر الشعب وإذا مسح من داخل على جسده.

إرميا19عدد9: واطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم بهاعداؤهم وطالبو نفوسهم.]

سبحان الله


الرد


قد رد عليها اللاهوت الدفاعي مسبقا 


https://www.google.se/amp/s/www.difa3iat.com/4106.html/%25D9%2587%25D8%25A7%25D8%25AA%25D9%258A-%25D8%25A5%25D8%25A8%25D9%2586%25D9%2583-%25D9%2581%25D9%2586%25D8%25A3%25D9%2583%25D9%2584%25D9%2587-%25D8%258C-%25D9%2588%25D8%25BA%25D8%25AF%25D9%258B%25D8%25A7-%25D9%2586%25D8%25A3%25D9%2583%25D9%2584-%25D8%25A5%25D8%25A8%25D9%2586%25D9%258A-%25D9%2581%25D8%25B7%25D8%25A8%25D8%25AE/amp/


فهي ليست شبهة اصلا 


الاقتباس الحادي عشر 


هل تعلم ان الكتاب المقدس يقول الرجل مثلة مثل الحمار ؟؟

 

(الفانديكأيوب

(Jb-11-12)[أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ.]

 


الرد


ليجاوب الاصحاح عن نفسة فقال احد الاباء عندما سالة احدهم قوم دافع عن الكتاب المقدس قال الاب انا لا ادافع عنةفالكتاب يدافع عن نفسة هل ادافع عن اسد ام اطلقة يدافع عن نفسة فبنفس المبدء سنري عدم فهم المعترضين من الكتابنفسة

احب ان نقرا الاصحاح

11: 1 فاجاب صوفر النعماتي و قال

 

11: 2 اكثرة الكلام لا يجاوب ام رجل مهذار يتبرر

 

11: 3 اصلفك يفحم الناس ام تلخ و ليس من يخزيك

 

11: 4 اذ تقول تعليمي زكي و انا بار في عينيك

 

11: 5 و لكن يا ليت الله يتكلم و يفتح شفتيه معك

 

11: 6 و يعلن لك خفيات الحكمة انها مضاعفة الفهم فتعلم ان الله يغرمك باقل من اثمك

 

11: 7 االى عمق الله تتصل ام الى نهاية القدير تنتهي

 

11: 8 هو اعلى من السماوات فماذا عساك ان تفعل اعمق من الهاوية فماذا تدري

 

11: 9 اطول من الارض طوله و اعرض من البحر

 

11: 10 ان بطش او اغلق او جمع فمن يرده

 

11: 11 لانه هو يعلم اناس السوء و يبصر الاثم فهل لا ينتبه

 

11: 12 اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان

 

11: 13 ان اعددت انت قلبك و بسطت اليه يديك

 

11: 14 ان ابعدت الاثم الذي في يدك و لا يسكن الظلم في خيمتك

 

11: 15 حينئذ ترفع وجهك بلا عيب و تكون ثابتا و لا تخاف

 

11: 16 لانك تنسى المشقة كمياه عبرت تذكرها

 

11: 17 و فوق الظهيرة يقوم حظك الظلام يتحول صباحا

 

11: 18 و تطمئن لانه يوجد رجاء تتجسس حولك و تضطجع امنا

 

11: 19 و تربض و ليس من يزعج و يتضرع الى وجهك كثيرون

 

11: 20 اما عيون الاشرار فتتلف و مناصهم يبيد و رجاؤهم تسليم النفس


قائل هذا العدد هو ليس الرب وليس أحد رجال الله الصالحين لكن قائل هذا الكلام هو رجل اسمه صوفر النعماتي وهوأحد ثلاث أصحاب لأيوب ولكن الوحي قد نقله لنا هكذا الوحي لا يغير في الحوار لكن ينقله كما هو 



الاقتباس الاخير من كلامه


هل تعلم ان فى الكتاب المقدس الاشجار تكلم

حوار الأشجار

وهذه القصة العجيبة والتي تصلح لأفلام الكرتون فإقرأها كما وردت في سفر القضاة الإصحاح ال9عدد7-16 أنقلها كما يلي :

قضاة 9عدد7:[ واخبروا يوثام فذهب ووقف على راس جبل جرزيم ورفع صوته ونادى وقال لهم.اسمعوا لي يا أهل شكيم يسمع لكم الله. (8)مرّة ذهبت الأشجار لتمسح عليها ملكا.فقالت للزيتونة املكي علينا. (9) فقالت لها الزيتونة أأترك دهني الذي به يكرمون بي الله والناسواذهب لكي املك على الأشجار. (10)ثم قالت الأشجار للتينة تعالي أنت واملكي علينا. (11)فقالت لها التينة أأترك حلاوتي وثمري الطيبواذهب لكي املك على الأشجار. (12)فقالت الأشجار للكرمة تعالي أنت املكي علينا. (13)فقالت لها الكرمة أأترك مسطاري الذي يفرح اللهوالناس واذهب لكي املك على الأشجار(14).ثم قالت جميع الأشجار للعوسج تعال أنت واملك علينا. (15)فقال العوسج للاشجار أن كنتمبالحق تمسحونني عليكم ملكا فتعالوا واحتموا تحت ظلي.والا فتخرج نار من العوسج وتأكل ارز لبنان ( (16 فالآن أن كنتم قد عملتم بالحقوالصحة إذ جعلتم ابيمالك ملكا وان كنتم قد فعلتم خيرا مع يربعل ومع بيته وان كنتم قد فعلتم له حسب عمل يديه.]



الرد


الغريبه اننا نجده يرد على نفسه


فسليمان عليه السلام قد علم كلام الشجر والحيوان وغيره لأن الله I علمه ذلك ولكني أتسائل كيف علم المؤلف هذا الكلام هل كان يراقبالأشجار في حوارها أم أنه سمع عنها من غيره ؟


فهنا يطرح سؤال عقيم الحقيقة فيقول ( كيف علم المؤلف هذا الكلام ) ونسي ان هناك شئ اسمه الوحي 


كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،" (تي 3: 16).


ولكن ناتي للسؤال الاهم كيف للشجر ان يتكلم 



للرد نقول ان هذا مثل ضربه يوثام وليس حقيقة بل مثل

وتعريف المثل

تعريف المثل 

(1) كما قال المبرد :المثل مأخوذ من المثال، وهو قول سائر يشبه فيه حال الثاني بالأولوالأصل فيه التشبيه.

(2) وكما قال ابن السكيتالمثل: لفظ يخالف لفظ المضروب به، ويوافق معناه معنى ذلك اللفظ، شبهوه بالمثال الذي يعمل عليه غيره

(3) وكما قال الزمخشريالمثل في الأصل بمعنى المثل، أي النظير.




الفائدة من الأمثال:

والفائدة من الأمثال، إنها تقرب المراد للعقل، لأنها تصور المعقول بصورة المحسوس، فتجعل المعاني كالأشخاص، وهذا يثبتها في الاذهانلاستعانة الذهن فيها بالحواس

فالكتاب بيقول


في المزمور

طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الأشرار وفي طريق الخطاة لم يقف وفي مجلس المستهزئين لم يجلس

لكن في ناموس الرب مسرته وفي ناموسه يلهج نهاراً وليلاً فيكون كشجرة مغروسة عند مجاري المياهالتي تعطي ثمرهافي أوانهوورقها لا يذبلوكل ما يصنعه ينجح

شبه الرجل بالشجرة المغروسة

"ثَمَرُ الصِّدِّيقِ شَجَرَةُ حَيَاةٍ، وَرَابحُ النُّفُوسِ حَكِيمٌ" (سفر الأمثال 11: 30)

اَلصِّدِّيقُ كَالنَّخْلَةِ يَزْهُو، كَالأَرْزِ فِي لُبْنَانَ يَنْمُو" (سفر المزامير 92: 12)

كَانَتْ لِوَاحِدٍ شَجَرَةُ تِينٍ مَغْرُوسَةٌ فِي كَرْمِهِ، فَأَتَى يَطْلُبُ فِيهَا ثَمَرًا وَلَمْ يَجِدْفَقَالَ لِلْكَرَّامِهُوَذَا ثَلاَثُ سِنِينَ آتِي أَطْلُبُ ثَمَرًافِي هذِهِ التِّينَةِ وَلَمْ أَجِدْاِقْطَعْهَالِمَاذَا تُبَطِّلُ الأَرْضَ أَيْضًا؟ فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُيَا سَيِّدُ، اتْرُكْهَا هذِهِ السَّنَةَ أَيْضًا، حَتَّى أَنْقُبَحَوْلَهَا وَأَضَعَ زِبْلاًفَإِنْ صَنَعَتْ ثَمَرًا، وَإِلاَّ فَفِيمَا بَعْدُ تَقْطَعُهَا" (إنجيل لوقا 13: 6-9)

]مت 3:10 

والآن قد وضعت الفاس على اصل الشجر . فكل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا

تقطع وتلقى فيالنار هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة . واما الشجرة الردية فتصنع

اثمارا رديّة .



الاستاذ ( اغريغوريوس ) 


اذا  هنا نجد نهاية شبهاته التي اقل من يقال عليها شبهات هو فقط يلهث بما لا يعلم ولكن لناتي لدينه الذي هو فيالاصل عبارة عن خرافة واقول له 


هل تعلم عزيزي ان دينك ما هو الا اقتباس من الاساطير القديمة


https://www.facebook.com/100613691662824/posts/159164252474434/?d=n


هل تعلم ان دينك يتكلم عن حيوان اسطوري وهو البراق 


وَيَحْتَمِلُ أَنْ لَا يكون مشتقا، قَالَ ابن أَبِي جَمْرَةَخُصَّ الْبُرَاقُ بِذَلِكَ إِشَارَةً إِلَى الِاخْتِصَاصِ بِهِ، لِأَنَّهُ لَمْ يُنْقَلْ أَنَّ أَحَدًا مَلَكَهُ، بِخِلَافِ غَيْرِجِنْسِهِ مِنَ الدَّوَابِّ، قَالَوَالْقُدْرَةُ كَانَتْ صَالِحَةً لِأَنْ يَصْعَدَ بِنَفْسِهِ مِنْ غَيْرِ بُرَاقٍ، وَلَكِنْ رُكُوبَ الْبُرَاقِ كَانَ زِيَادَةً لَهُ فِي تَشْرِيفِهِ، لِأَنَّهُ لَوْ صَعِدَبِنَفْسِهِ لَكَانَ فِي صُورَةِ مَاشٍ، وَالرَّاكِبُ أَعَزُّ مِنَ الْمَاشِي " انتهى من "فتح الباري" (7/ 206)

ثانيا:

ورد وصف البراق الذي ركبه النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين ، فروى البخاري (3207)، ومسلم (162)، واللفظ لمسلم، عنه صَلَّىاللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ، وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ ، طَوِيلٌ ، فَوْقَ الْحِمَارِ، وَدُونَ الْبَغْلِ، يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى طَرْفِهِ ) .


وغيرها طبعا من الخرافات في دينك واذا ظللت اكتب فيها لم يكفيني مقال واحد ولكن طبعا هذة المدونة ليست للهجوم فاكتفي بهذا القدرويمكننا ان نعتبره تحذير ليس اكثر 


والي الرب المجد الدائم امين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق