الرد على فيديو ترجمة مسيحية معتمدة تنسف عصمة الكتاب المقدس



اولا احب ان اهنئ الاخوة المسلمين بحلول عيد الفطر كما عالمني ديني ان احب اعدائي 


"وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،" (مت 5: 44)

وهذة هي تعاليم المسيحية نحن نرد على من يسئ لنا لكننا نحب كل العالم وفي هذا المقال طرح احد صانعي محتوى اليوتيوب شبة وهمية بقص وتدليس فقط قص نصوصا ولم يكمل الشرح الصحيح خلاصة القول انه يقول ان من كاتب انجيل يوحنا ليس يوحنا وقد قطع جزء من مقدمة لترجمة عربية للكتاب المقدس وسوف نستخدمها ايضا للرد عليه 


ونبداء باسم الاب والكلمة والروح القدس الاله الواحد امين 


اولا من كاتب انجيل يوحنا ؟

في الواقع من كتب انجيل يوحنا هو يوحنا ابن زبدي احد تلاميذ المسيح ونفتح معا دائرة المعارف الكتابية ونقرا التالي

قاموس الكتاب المقدس | دائرة المعارف الكتابية المسيحية
شرح كلمة
إنجيل يوحنا

إننا نجد في أقدم الكتابات التي وصلت إلينا من آباء الكنيسة الأولين أن الاعتقاد السائد كان أن يوحنا الرسول، ابن زبدي، هو كاتب هذا الإنجيل. وايرانيوس الذي كان أسقف بيون حوالي 185 م. كان تلميذًا لبوليكاربوس الذي كان تلميذًا ليوحنا الرسول، وايرانيوس هذا يقول أن يوحنا الرسول هو الذي كتب إنجيل يوحنا، وكتبه في افسس بعد انتشار الأناجيل الأخرى.

أما بعض الأدلة الداخلية أو المأخوذة من الإنجيل نفسه والتي تؤيد هذا الرأي فهي:

1- كان كاتب الإنجيل يهوديًا فلسطينيًا، ويظهر هذا من معرفته الدقيقة التفصيلية لجغرافية فلسطين والأماكن المتعددة في أورشليم وتاريخ وعادات اليهود، (يوحنا 1: 21 و28 و2: 6 و3: 23 و4: 5 و27 و5: 2 و3 و7: 46-52 و9: 7 و10: 22 و23 و11: 18 و18: 28 و19: 31). ويظهر من الأسلوب اليوناني للإنجيل بعض التأثيرات السامية فيه.

2- كان كاتب واحدًا من تلاميذ المسيح ويظهر هذا من استخدامه ضمير المتكلم الجمع (يوحنا 1: 14). وفي ذكر كثير من التفاصيل الخاصة بعمل المسيح ومشاعر تلاميذه (يوحنا 1: 37 و2: 11 و17 و4: 27 و54 و9: 2 و11: 8-16 و12: 4-6 و21: 22 و13: 23-26 و18: 15 و19: 26 و27 و35 و20: 8). ويتضح من يوحنا 21: 24 أن كاتب هذا الإنجيل كان واحدًا من تلاميذ المسيح.

3- كان كاتب الإنجيل هو "التلميذ الذي كان يسوع يحبه" (يوحنا 13: 23 و19: 26 و20: 2 و21: 7 و20 و21 وقارن هذه بما جاء في 21: 24). وكان هذا التلميذ هو يوحنا نفسه


ونفتح كتاب اخر وهو كتاب الخريدة النفيسة في تاريخ الكنيسة 



صفحة ( 49 )



هذة شهادة اخرى على ان كاتب الانجيل هو يوحنا الحبيب وناخذ ايضا كتاب اخر نفتح كتاب الكلمة صار بشرا 






وهو هنا يؤكد الكتاب ان من كتب انجيل يوحنا هو يوحنا نفسه بانه كان اكثر شخص رقيب للمسيح له المجد


ونفتح الصفحة رقم 82 ونقرا الاتي 



من المنهي هنا هل هو مجهول ؟ 

لا في الواقع شهادة الكتاب تقول ان من انها الكتاب هو القديس يوحنا بنفسه 


ولا نقف الا هنا بال نكمل في الرد واثبات ان كاتب الاجيل هو القديس يوحنا  



من موقع الموسوعة البريطانية وتقول ان كاتبها هو يوحنا وايضا لامنت المسيحيين في البحث قالت ان هناك بعض العلماء قالو ان الكاتب مجهول ووضعه صفات الكتاب وعندما نقارنها مع يوحنا نجد ان الانسب لهذة المواصفات هو يوحنا نفسه

ولا زمن كتابة الانجيل يوحنا
ما بين سنة 85-100 ميلادية 
مصدر
دراسة كتاب مقدس: عهد جديد - القس أنطونيوس فهمي
مقدمة في سفر إنجيل يوحنا "John"
وهذا ما قاله الموقع 
النقطة الثانية موت يوحنا الحبيب اي كاتب الانجيل
يقول ايرينيوس أن يوحنا بقي في أفسس حتى وفاته في حكمتراجان (98-117 ب.م). 
مصدر 
قاموس الكتاب المقدس | دائرة المعارف الكتابية المسيحية
شرح كلمة
القديس يوحنا الرسول
اذا الشخص مطابق فهو الذي عاش في هذة الفترة والانجيل كتب في هذة الفترة 
النقطة الثانية في اي مكان كتب الانجيل
حسب الموقع كتب في افسس وايضا تنيح القديس يوحنا في افسس  و وضعتها فوق الى هنا كله يشير على انه يوحنا

ونفتح ايضا دراسة نقدية في انجيل يوحنا لنجد ان الكاتب هو يوحنا



مصدر 



واخيرا كتاب العلامة ترتليان الدياتسارون من سنة 160 ميلاديا 



فقد استهشد به وكاتب انجيل يوحنا اعتقد الي هنا اكون قد اثبت ان كاتب الانجيل هو يوحنا الحبيب احد تلاميذ رب المجد يسوع المسيح


وناتي للجزء الثاني من الرد وهو قصة الزانية من المثير للشفقة ان هذة القصة تم الرد عليها من كثيريين ولكن سوف اضع رد واحد كافي وهو الدكتور غالي 




وناتي للجزء الثالث من الرد وهو التعليق على كلام المشكك نفتح الترجمة اليسوعية صفحة 286 وليس 200 كما قال في الفيديو ونقرا الجزء الذي اخفاه عنكم 



بكل بساطة يقولون ان الانجيل كتب على فترة طويلة بالوحي المقدس ونحن نعلم ان الكتاب المقدس كتب من رجال مسوقيين من الروح القدس

"لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ." (2 بط 1: 21)

وهذا النص كافي للقضاء على شبهته لكن هل سوف نقف الي هنا ؟ 

في الحقيقة لا سوف نكمل الرد ايضا 😂😂😂

من نفس الترجمة اليسوعية نفتح صفحة رقم 280 ونقرا الاتي

شهادة الترجمة تقول ان من كتب انجيل يوحنا هو يوحنا نفسه وهذة ضربة قاضية والاتي اقوى 

نفتح القران في سورة المائدة ونقرا الاتي 

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47)

كيف سوف نحكم ونحن محرفون لكن نحن معنا الحق ونحكم بالحق ونذهب لنص اخر في سورة يونس يقول 

فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ ۚ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (94)

فكيف يامر اله القران رسوله ان يسال اهل الكتاب لكي يتاكد من نبوته اذا كانت كتبهم محرفة لكن نحن نعلم ان اهل الكتاب دائما معاهم الحق حتى شيخكم يسشهدون بذلك


و اقول لك لا تستخدم المعاريض معانا عن عمران بن حصين أنه قال: (إنَّ في المعاريض لمندوحة عن الكذب)  (1) .
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (ما في المعاريض ما يغنى الرجل عن الكذب )

وللرب يسوع المجد الدائم امين 

إرسال تعليق

أحدث أقدم