الرد على كتاب مناظرة هل أعلن يسوع من هو الإله ( الجزء الاول )



موضوعنا هذة المرة ليست رد على شبهة وهمية بال في الواقع هو رد على كتاب ويتكلم هذا الكتاب عن المناظرة التي تحدثت بين القمص المبارك استاذ اللاهوت الدفاعي ابونا عبدالمسيح بسيط والشيخ وسام عبدلله وكانت المناظرة حول لاهوت الرب يسوع المسيح وحتى اكون دقيقا في الموضوع انا بضعفي لن اقدر ان اصل لمستوى عبدالمسيح بسيط فقط هزيم الشيخ في المناظرة انا فقط سوف اعلق على كلام الشيخ بالرد على من كتب الكتاب 

وهذا رابط المناظرة التي فاقت ال 4 ساعات كاملة


https://www.youtube.com/watch?v=xEsH6-ugmOs&t=12429s



ولنبداء بالرد باسم يسوع المسيح 


ناتي بصفحتي من الكتاب ونعلق عليهم 


الصفحة الاولى






يبداء الشيخ مقدمته مستعين بنصوص كتابية من الكتاب المقدس والغريبة انه من الناس الذي يتهمو الكتاب المقدس بتهمة وهمية وهي التحريف والان ناجده يسشهد به ويسشهد برسائل القديس بولس لا اعرف صدقني عزيزي القارئ ماهذا صدقني 

لنكمل ونفتح الصفحة الاخرة




بداء الشيخ بالسؤال الطفولي مع اعتذاري على هذا اللفظ وهو اين قال المسيح ان الله واعبدوني وقد اقتص رد من رد قداسة البابا شنودة الثالث وسوف اعرض الرد الذي اقتصه الشيخ ثم تكملت الرد لقداسة البابا شنودة


اولا الرد المقتص 




اولا تعليق ضعفي هذا النص المقتص ثم نعرض الكلام كامل 

في الواقع يريد الاخوة المسلمون ان ياتي المسيح ويجري في الشوارع ويقول انا هو الله تعالوا واعبدوني وهذا مضحك للغاية ومهين ايضا لشخص الرب يسوع المسيح وعن موضوع الرجم قد حصل اكثر من مرة وسوف ناخذ مثلا على ذلك


ال المسيح انه الله لكن لان الهنا اسمه يهوه فقد قال انا يهوه 
اذا اين قال المسيح انا يهوه ؟

قال المسيح انا يهوه عندما قال ايجو ايمي ونعم اعرف ان ايجو ايمي لها اكثر من معنى الكلمة تحدد حسب معنها في السياق ولندرس الاعداد معاً 

"قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ»." (يو 8: 58)


قبل ابراهيم انا كائن
يفضل ان ناتي بالنص اليوناني
Stephanus Textus Receptus 1550
εἶπεν αὐτοῖς ὁ Ἰησοῦς Ἀμὴν ἀμὴν λέγω ὑμῖν πρὶν Ἀβραὰμ γενέσθαι ἐγὼ εἰμί
الكلمتين المقصوده ( ἐγὼ εἰμί ) ونطقها ايجو ايمي
انا كائن وهذة الكلمة لها معنين ياتو على حسب الجملة الموجودة بهم المعنى الاول انا موجود والمعنى الثاني يدل على انه يهوه اي الله
ولان ناتي بالنص العبري لها وترجمته من السبيعنية
ذكر في نص اشعياء 45 والعدد رقم 8 التالي وسوف اكتبه بالعبرية اولا
Westminster Leningrad Codex
הַרְעִ֤יפוּ שָׁמַ֙יִם֙ מִמַּ֔עַל וּשְׁחָקִ֖ים יִזְּלוּ־צֶ֑דֶק תִּפְתַּח־אֶ֣רֶץ וְיִפְרוּ־יֶ֗שַׁע וּצְדָקָ֤ה תַצְמִ֙יחַ֙ יַ֔חַד אֲנִ֥י יְהוָ֖ה בְּרָאתִֽיו׃ ס
والكلمة المراد هي يهوه هو اسم الله
יְהוָ֖ה (Yah·weh)
Noun - proper - masculine singular
Strong's Hebrew 3068: LORD -- the proper name of the God of Israel
حسنا ناتي بالنص من السبعينية
8 εὐφρανθήτω ὁ οὐρανὸς ἄνωθεν, καὶ αἱ νεφέλαι ρανάτωσαν δικαιοσύνην· ἀνατειλάτω ἡ γῆ καὶ βλαστησάτω ἔλεος, καὶ δικαιοσύνην ἀνατειλάτω ἅμα· ἐγώ εἰμι Κύριος ὁ κτίσας σε.
والكلمة هنا نفسها وهي ἐγώ εἰμι
والان نحضر الموقف الذي كان مع المسيح له المجد

أَبُوكُمْ إِبْرَاهِيمُ تَهَلَّلَ بِأَنْ يَرَى يَوْمِي فَرَأَى وَفَرِحَ»." (يو 8: 56)
والمسيح هنا يقصد معجزات ظهوره لابراهيم 
سفر التكوين 22
تك 18: 13 - 17) .تك 17: 1-8).

وكان رد اليهود عليه 👇
"فَقَالَ لَهُ الْيَهُودُ: «لَيْسَ لَكَ خَمْسُونَ سَنَةً بَعْدُ، أَفَرَأَيْتَ إِبْرَاهِيمَ؟»" (يو 8: 57)

فقال اليهود لم تكمل حتى الخمسين سنة كيف تقول ان ابراهيم رأك 

"قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ»." (يو 8: 58)

وقال هنا قبل ان يكون ابراهيم موجود انا كائن اي انا ازلي اي انا يهوه الكائن 


وكان رد فعل اليهود 👇
"فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ الْهَيْكَلِ مُجْتَازًا فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هكَذَا." (يو 8: 59)

رفعوا الحجارة ليرجموه لانه جدف وهذا كان حكم التجديف و في شريعة موسى كان عقاب التجديف الرجم (لاويين 24: 10 - 16) وهذا مافعل مع الرب يسوع انه جدف فقررو ان يرجموه 

فالنص نفسه نص لاهوتي بحت وكان قد حكم على المسيح بالجرم هنا اذا كلمة ἐγώ εἰμι اي انا كائن هي بالتاكيد و بلا شك هي انا يهوه

وهذا موقعي الشخصي للرد على شبة 

https://epshoi.blogspot.com/2020/04/blog-post_26.html?m=1


طبعا هذا الرد من على صفحة ضعفي الشخصية وهذا رابط المقال 


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=102379614819565&id=100613691662824


والان لنتخيل ماذا سوف يحدث اذا اتى المسيح يجري في الشوارع ويقول انا هو الله اذا فقط قال لعلماء اليهود انه يهوه الاله ماذا سوف يحدث اذا قالها لعمة الشعب وهو يجري ويلف الشوارع كما يريد الاخوة المسلمون

والان الرد الكامل لقداسة البابا شنودة الثالث 


نفتح كتاب 






الصفحات وباقي الرد الذي اقتصه الشيخ







ولن اكتفي بهذا بال سوف اضع فيديو لقداسة البابا شنودة 








والان يامن كتبت الكتاب وياشيخ يامن دلست على الاجابة واقتستها من موضوعها حتى تفيدك واخذت جزء وتركت الذي يكشف تدليسك

والمثير للضحك انه فعلها ايضا مع القمص عبدالمسيح بسيط استاذنا واقتص من مقدمة كتابه وحتى نكشف هذا ناتي بكامل الاثبات والرد من الكتاب نفسه حتى نكشف كاتب الكتاب والشيخ ايضا 

عندما ناتي فقط ببعض الفقارات من الفهرس الذي يحتويه الكتاب نجد الرد على تدليس الكتاب والشيخ ايضا

نفتح الكتاب ونرى الفهرس





الفهرس يرد على الشيخ ولن اكتفي بهذا في الواقع بالاضافه الي فيديو المناظرة سوف اتي بفيديو لاستاذنا ابونا عبدالمسيح حتى يظهر تدليس الشيخ على كلام القمص






والغريب ان الشيخ يسال سؤال متكرر بمعني اريني اين قال المسيح انا الله واعبدوني 
السؤال هنا عندما قال الرب يسوع المسيح انا هو الاول والاخر وهذا ماقاله يهوه الوهيم ( الله ) في سفر اشعياء النبي


ناتي بالنص من سفر اشعياء 


"«اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ، وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ: أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ،" (إش 48: 12)


وهذا ايضا ما قاله الرب يسوع المسيح


أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ» يَقُولُ الرَّبُّ الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ." (رؤ 1: 8)


وهذة دراسة كاملة للنص


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=131856541871872&id=100613691662824


هل سوف تقبل ايضا بنوة المسيح لله وانه معادل لله 

نفتح العهد الجديد



والصفحة رقم 422 ونقراء منها الاتي 


هل سوف تقبل ان الرب يسوع المسيح مساوي لله ؟

ومن يسوي نفسه بالله غير الله نفسه 


وفي الواقع ايضا انت ياشيخ وياكاتب الكتاب ويا من تسال اين قال المسيح انا الله واعبدوني سوف ترفضون ربكم عندما ياتي لكم  بغير صورة وتقولوا اعوذ بالله منك  !!!

نفتح كتاب 





ونفتح كتاب الايمان 



انت ياعزيزي يامن تسال اين قال المسيح انا الله واعبدوني انت لن تصدق ربك اصلا وهذا من كلام كتابك هل سوف تاتي وتصدق كتابي المقدس الذي تقول عليه محرف !!!!

في النهاية انتظروا الجزء الثاني 


وللرب المجد الدائم امين 


حساباتي 


https://twitter.com/Epshoi

https://www.instagram.com/epshoi/




إرسال تعليق

أحدث أقدم